الايكوموس ينظم برنامجاً تدريبياً حول المحافظة على التراث العمراني

 الايكوموس ينظم برنامجاً تدريبياً حول المحافظة على التراث العمراني

في إطار جهودها المتواصلة لرفع الوعي بأهمية المحافظة على التراث العمراني، يقيم الايكوموس السعودي بالشراكة مع الهيئة الملكية لمحافظة العلا البرنامج التدريبي بعنوان (الحفاظ على التراث العمراني والمعماري)، وذلك خلال الفترة من 7 إلى 11 يناير 2024م.

يحوي البرنامج والذي سيستمر لمدة 4 أيام على عدد من الدورات التدريبية والتي يقوم بتنفيذها عدد من الأساتذة المهتمين في مجال الحفاظ على التراث.

يستهل البرنامج أول أيامه يوم الأحد 7 يناير بمحاضرة لخبير الايكيموس السعودي الدكتور عدنان عدس حول أسس الحفاظ للمباني التراثية، ويتحدث حول تلك الأسس أيضاً سعادة المهندس عصام رزق في اليوم الثاني من البرنامج الاثنين 8 يناير، وفي يوم الثلاثاء 9 يناير يتحدث الدكتور سامح حسن حول التشخيص وطرق الإصلاح والاستعادة والترميم.

يتخلل البرامج طوال الأيام الثلاثة ورشة ميدانية في القرية القديمة أو الواحات، يتم تقديمها من قبل إدارة التراث بالهيئة الملكية لمحافظة العلا.

وفي اليوم الرابع والأخير للبرنامج تقدم إدارة التراث بالهيئة الملكية لمحافظة العلا مثالاً عن ترميم واستعادته لمبنى تراثي بالعلا.

يأتي هذا البرنامج في إطار جهود الايكوموس الرامية دوماً إلى الحفاظ على التراث العمراني في كافة أنحاء المملكة، بما يتفق مع رؤية المملكة 2030 في رفع وتحسين القطاع السياحي في المملكة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *