توقيع اتفاقية بين الهيئة الملكية لمحافظة العلا والآيكوموس السعودي

 توقيع اتفاقية بين الهيئة الملكية لمحافظة العلا والآيكوموس السعودي

توقيع اتفاقية بين الهيئة الملكية لمحافظة العلا والآيكوموس السعودي
شهدنا حدثاً استثنائياً يعكس رؤية مستقبلية وطموحات تنموية هائلة، حيث تمّ توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية بين الايكوموس السعودي والهيئة الملكية لمحافظة العلا. تم توقيع الاتفاق من قبل صاحبة السمو الملكي الأميرة د. نوف بنت محمد بن فهد بن عبدالعزيز، رئيس الايكوموس السعودي، وقد تمّ اعتباره خطوة نحو تعزيز التعاون وتوطيد العلاقات الاستراتيجية بين القطاعين الحكومي والخاص.
جاءت هذه الاتفاقية في إطار جهود الريادة والتطوير التي قادتها الحكومة السعودية تحت رؤية 2030، التي استهدفت تحقيق تنمية مستدامة وتنويع مصادر الدخل، وتعزيز الاستثمار في القطاعات غير النفطية، وتعزيز السياحة كمحور رئيسي للتنمية الاقتصادية.
شملت الاتفاقية العديد من النقاط الهامة التي عكست التزام الطرفين بتعزيز التعاون في مجالات عدة، بما في ذلك التنمية السياحية، والترويج للوجهات السياحية في محافظة العلا، وتطوير البنية التحتية السياحية والثقافية، وتبادل الخبرات والمعرفة في مجالات السياحة الثقافية والتراثية.
من المتوقع أن تساهم هذه الشراكة الاستراتيجية في دفع عجلة التنمية في محافظة العلا، وتعزيز مكانتها كوجهة سياحية مميزة على الصعيدين الوطني والدولي، مما سيسهم في تعزيز الاقتصاد المحلي وخلق فرص عمل جديدة للشباب، وتعزيز الروابط الثقافية والاجتماعية بين الشعوب.
بهذا الاتفاق التاريخي، استعرضت المملكة العربية السعودية التزامها الراسخ بتعزيز التعاون الدولي وبناء شراكات استراتيجية تسهم في تحقيق التنمية المستدامة والازدهار للمنطقة والعالم بأسره.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *