محاضرة الحدائق والبساتين والواحات في التراث العالمي

 محاضرة الحدائق والبساتين والواحات في التراث العالمي

في إطار استمرار سلسلة محاضرات استديو الحفاظ، نظمت اللجنة الوطنية للمجلس الدولي للمعالم والمواقع “الآيكوموس السعودي” محاضرة بعنوان “Heritage Conservation of Heritage Open Spaces” في تاريخ 13 فبراير، وذلك في مسرح مبنى وزارة التعليم بمحافظة العلا. قدمها الدكتور عدنان عدس، بحضور مجموعة من المختصين في مجال التراث، حيث ركزت المحاضرة على أهمية الحفاظ على الأماكن الأثرية المفتوحة، وتسليط الضوء على التحديات التي تواجه عملية الحفاظ عليها والأساليب المتبعة في ترميمها.

تم التطرق في المحاضرة إلى عدة محاور، بدءًا من أهمية الأماكن الأثرية المفتوحة في الحفاظ على التراث الثقافي والتاريخي، ومرورًا بالتحديات التي تواجه عملية الحفاظ عليها مثل التدهور الطبيعي والتدخلات البشرية، وانتهاءً بالأساليب والتقنيات المستخدمة في ترميم الأماكن الأثرية المفتوحة، مع التركيز على المحافظة على الطابع الأصيل والتاريخي للمواقع.

هدفت المحاضرة إلى توعية الحضور بأهمية المحافظة على التراث الثقافي والتاريخي للمناطق المفتوحة، وتقديم استراتيجيات فعّالة للتعامل مع التحديات المختلفة التي تواجه عملية الحفاظ عليها، بهدف الحفاظ على هذا التراث للأجيال القادمة وتعزيز الوعي الثقافي والتاريخي للمجتمع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *