مؤتمر العلا الدولي (HIA) يحظى باهتمام الخبراء

 مؤتمر العلا الدولي (HIA) يحظى باهتمام الخبراء

أكد مدير اللجنة العلمية لمؤتمر العلا الدولي لتقييم الأثر على التراث (AlUla)، د. عدنان عدس، أن المؤتمر يحظى باهتمام واسع من قبل الخبراء والباحثين والمهتمين في مجال التراث وتقييم الأثر.
وأشار إلى أنه تمت دعوة أكثر من ٣٠ شخصية بارزة في مجال الحفاظ وتقييم الأثر على التراث من المنظمات المحلية والعالمية و الدولية العاملة في مجال الحفاظ على التراث، مثل المجلس العالمي للمعالم والمواقع (ICOMOS)، ومركز أثر الإقليمي بالشارقة (ICCROM)، والمركز الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والفنون (UNESCO).
ومع افتتاح باب تقديم الملخصات والأبحاث العلمية، استقبلت اللجنة العلمية عبر الموقع الرسمي للمؤتمر عددا من ملخصات الأوراق العلمية، حيث يتم تحكيمها وإشعار أصحابها بالقبول أو الرفض في غضون أسبوع.
وتخضع الأوراق المقدمة لشروط عدّة أبرزها، أن يكون موضوعها مرتبطاً بموضوعات المؤتمر، وأن تكون حديثة وأصلية وليست قيد النشر في أي مكان، بالإضافة إلى الالتزام بالتعليمات التالية:يجب على المؤلفين تقديم الملخص/ الورقة الكاملة عن طريق التقديم على الموقع الإلكتروني الرسمي للمؤتمر.يجب تنظيم الورقة في أجزاء قد تشمل المقدمة، والمراجعة، وطريقة البحث، والنتائج والمناقشة، والاستنتاجات والمراجع.يجب أن يكون الملخص بحد أقصى 250 كلمة و 5 كلمات رئيسية.يجب ألا تقل الأوراق الكاملة عن 3500 كلمة ولا تزيد عن 6000 كلمة بما في ذلك الملاحق والمراجع.يجب أن تحتوي الأوراق العربية على ملخص باللغة الإنجليزية (حجم الخط بنمط النسخ العربي 16).يجب إدراج الصور والأشكال عالية الدقة بالحجم المناسب في موضعها في الورقة.يجب كتابة جميع المخطوطات في ملف Microsoft Word ويجب تعيين مسافة واحدة بهوامش على (3سم من جميع الجوانب) وحجم الورق A4.يتعين على المؤلفين الالتزام بإرشادات المراجع (أسلوب APA) على النحو الوارد.
وبعد مرحلة القبول، يُمنح المؤلف مدة زمنية أقصاها 8 أسابيع لتقديم ورقته العلمية كاملة، ويتم مراجعته من قبل محكمين وإخطار صاحبها بالقبول عن طريق البريد الإلكتروني.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *